وسائل رياضية للتغلب على الشيخوخة من طرف الخبراء

وسائل رياضية للتغلب على الشيخوخة من طرف الخبراء
وسائل رياضية للتغلب على الشيخوخة من طرف الخبراء
أعلن خبراء صحيون في بريطانيا، أن إعزاز الأثقال يساعد الإنسان على حراسة العضلات وغزارة العظام على الرغم من القيادة في السن.
وبحسب ما نقلت "سكاي نيوز"، فإن الأفراد البالغين يحتاجون إلى القيام بحصص في ترقية الأثقال لأن المسألة مفيدٌ للغاية للصحة.
وأورد المصدر أن دليل النشاطات البدنية الجديد في المملكة المتحدة، ينصح بحصتين على أقل ما فيها من إعزاز الأثقال في الأسبوع بهدف الحفاظ على قوة العضلات.
ولا يتحدد ويتوقف المسألة على رفع الأثقال في النوادي الرياضية، إذ يقول المتخصصون إن الجسم يستفيد ايضاً من حمل الأطفال الناشئين أو ترقية أكياس التسوق الثقيلة.
ويظهر الدليل أنه يتوجب على الإنسان أن يواظب على رفع الأثقال حتى يحس بأنه بات متعبا وأضحى في احتياج إلى قسط من السكون.
وتدخل كثافة العظام وكتلة العضلات، في فترة من التراجع، بدءًا من عمر الخمسين، ويؤدي ذلك "التراجع" إلى عجز الشخصيات المسنين عن التحرك على نحو سليم، أو أنهم يؤدون مهماتتهم اليومية بصعوبة كبيرة.
أما الأفراد المتقدمون في العمر، ممن يرغبون في القيام بتمارين رفع الأثقال، فيستحب أن يكونوا تحت مراقبة شخصيات متدربين، حتى لا يتعرضوا لإصابات.
ويقول البروفيسور، دامي سالي دافيس، إن ترقية الأثقال يعيننا على الحركة بشكل جيد حين نتقدم في العمر، حتى وإن كان هذا النشاط لا يحظى بشعبية كبيرة وسط الناس.
وأكمل أن إعزاز الأثقال من الأمور التي تضمن لنا الاستقلالية على المجال البعيد، لأننا سيمكننا على الاعتماد على أنفسنا، بشكل أكبر في المستقبل، وهو كلفٌ قد لا يحصل في حال لم نقبل على الرياضية.
Mohamed
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع فارس العرب .

جديد قسم : منوعات

  1. انا حابب عمل معاكم وهذا رقم 00966578140813 وربنا يوفقنا

    ردحذف